الاقتصاد

البيتكوين يرتد للأعلى بعد ثلاثة أيام من الخسائر المتتالية

البيتكوين يرتد للأعلى بعد ثلاثة أيام من الخسائر المتتالية

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI

شهد البيتكوين انتعاشًا طفيفًا، بعد ثلاثة أيام متتالية من الخسائر. ومع ذلك، لا تزال مشاعر الحذر تسيطر على معنويات المتداولين؛ وسط ترقب لصدور بيانات اقتصادية أمريكية مهمة، إلى جانب تحول الأنظار صوب قرار الاحتياطي الفيدرالي المتوقع يوم الأربعاء بشأن معدلات الفائدة. حيث تسعر الأسواق على نطاق واسع خفضًا في معدلات الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس. وعلى الرغم من أن هذه الخطوة قد تعزز الأصول ذات المخاطر العالية مثل البيتكوين، إلا أن القلق المستمر بشأن تعرض الاقتصاد الأمريكي لركود محتمل؛ قد يزيد من حالة العزوف عن المخاطر، مما قد يؤدي إلى تراجع البيتكوين.

أيضا، يمتد تأثير حالة عدم اليقين ليشمل العملات المشفرة الرئيسية الأخرى، مثل الإيثريوم، حيث تستمر المخاوف الاقتصادية في التأثير على معنويات السوق. في الوقت نفسه، شهدت السوق عودة المستثمرين المؤسسيين، الذين بدأوا في ضخ الأموال في صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين بعد فترة من التدفقات الخارجة. وقد ساهم قرار شركة MicroStrategy بإصدار ديون بقيمة 700 مليون دولار أمريكي لشراء المزيد من البيتكوين في تعزيز المشاعر الإيجابية في السوق.

في غضون ذلك، من المتوقع أن تشهد الأسواق تقلبات متزايدة في وقت لاحق اليوم، مع تحول أنظار المتداولين صوب تقرير مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة. وإذا جاءت البيانات أقل من التوقعات، فقد تتصاعد حالة عدم اليقين، مما قد يؤدي إلى ضغوط هبوطية على البيتكوين على المدى القريب.

Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

To Top